المشاركة المجتمعية للكلية

« عودة

وحدة الأنشطة الطلابية - بنات تنظم اسبوعها الثقافي الأول - الفصل الثاني 1436

برعاية ومشاركة الأستاذ الدكتور عبد الرحمن بن محمد القرشي عميد كلية المجتمع ودعم من منسقة الكلية الدكتورة خالده عبدالله انطلقت فعاليات الأسبوع الثقافي الأول لوحدة الأنشطة الطلابية - بنات يوم الأحد الموافق 7 رجب 1436 هـ .

بدأت الفعاليات بكلمة للدكتوره خالدة مصطفى حيث رحبت بالحضور وأشادت بدور وحدة الأنشطة الطلابية ووحدة المشاركة المجتمعية في كلية المجتمع بنات، في تنفيذ مختلف الفعاليات الطلابية، وحثت الطالبات على الاهتمام بالأنشطة اللاصفية، كما رحبت بالأستاذة فريال الدايل من إدارة التطوير التربوي – الشؤون التعليمية – وزارة التربية والتعليم.

تحدثت بعدها منسقات الأسبوع الثقافي الأول الأستاذة شادية بابكر مشرفة النشاط الطلابي في برنامج إدارة الأعمال والاستاذة هيفاء اليامي مشرفة النشاط الطلابي في برنامج علوم الحاسب، حيث رحبن بالضيوف وبالأستاذة فريال الدايل وقمن بالتعريف باركان المعرض. قامت بعدها الأستاذة فريال الدايل وقدمت الجزء الأول من دورة (تأهيل المقبلات على الزواج)

في اليوم الثاني لفعاليات الأسبوع الثقافي، شرّف الفعاليات حضور سعادة عميد كلية المجتمع مشاركاً في ندوة بعنوان "نحو حياة زوجية سعيدة"، القاها من خلال الشبكة لجميع الطالبات، وقد ثمّن سعادته دور القائمين علي الأنشطة بالكلية - بنات و أبدى دعمه الكامل و استعداده التام للمشاركة في فعالياتها المستقبلية. قامت بعدها الأستاذة فريال الدايل وقدمت الجزء الثاني من دورة (تأهيل المقبلات على الزواج).

اشتمل الأسبوع الثقافي علي أيضا على الفعاليات الآتية:

  • معرض الكتاب برعاية كريمة من مكتبة العبيكان ومشاركة محدودة لمكتبة أجيال  وقد حوى المعرض على امهات الكتب وآخر الإصدارات المحلية و العالمية ووجد قبولا كبيراً لدى الطالبات وأعضاء هيئة التدريس
  • ركن الإبداع الذي احتوى علي إبداعات الطالبات المختلفة و مسابقة أجمل صورة
  • ركن التراث وقد حوى قطع مميزة من التراث النجراني فى كل النواحي الحياتية.


وقد إرتأت وحدة الأنشطة الطلابية أن يكون أسبوعها الثقافي تقليداً سنوياً للمساهمة فى رفع المستوى الثقافي للطالبات .