أخبار شطر الطالبات

إرجع إلى الصفحة الرئيسية

اسبوع اللقاء التعريفي للطالبات المستجدات - الفصل الدراسي الأول - للعام الجامعي 38 - 1439 هـ


برعاية ودعم سعادة الأستاذ الدكتور عبد الرحمن القرشي، عميد كلية المجتمع، وفي إطار جهود كلية المجتمع لتحقيق أهداف الجامعة الاستراتيجية لمواكبة تطلعات سياسات التعليم العالي بالمملكة قامت وحدة الانشطة الطلابية بكلية المجتمع بتدشين برنامج اللقاء التعريفي للطالبات المستجدات ابتداء من يوم الأحد الموافق 11 محرم 1439 هـ وحتى الخميس 15 محرم 1439 هـ.  

  اليوم الأول  

افتتح لقاء اليوم الاول الاحد الموافق 11 محرم 1439 هـ بآيات من الذكر الحكيم، وكلمة ترحيبيه وتحفيزية للطالبات المستجدات من د. إنعام مصطفى نائبة وحدة الأنشطة الطلابية تلاها كلمة سعادة وكيلة الكلية الدكتورة/ خالده عبد الله، عبرت فيها سعادتها عن تهنئتها للطالبات المستجدات بقبولهن بالجامعة وأسدت لهن النصائح التربوية والاكاديمية الهامة. أيضاً تحدثت للطالبات مسئولة وحدة الارشاد الأكاديمي د. تهاني عيسى موضحة للطالبات أهمية المرشدة الاكاديمية في مسيرة الطالبة الاكاديمية. وقد شمل برنامج اليوم الاول الاحتفال بالعيد الوطني السابع والثمانون للمملكة العربية السعودية وقد كان في مستهله كلمة من الدكتورة / عائدة النعمان عن تاريخ المملكة العربية السعودية وكذلك كانت هنالك مسابقات وجوائز واناشيد وطنية مما كان له طيب الاثر في نفوس الطالبات.

  اليوم الثاني  

استهل لقاء اليوم الثاني الموافق الاثنين بكلمات منسقات الاقسام د. منى حلمي منسقة قسم ادارة الاعمال ود. أريج بيرم عن منسقة قسم الحاسب الآلي د. سلوى الوزير لتعريف الطالبات بالأقسام ومتطلبات كل قسم. ومن ثم فتح باب المناقشة للطالبات للتقديم استفساراتهن وتوفير المعلومات اللازمة للطالبة المستجدة عن الأوضاع الراهنة وأنظمة التعليم الالكتروني، المكافآت، النقل الجامعي. وغيرها كما قدمت د. اريج بيرم نبذة تعريفية لنظام البلاك بورد موضحة فيها النظام والكيفية التي يعمل بها واجابة على تساؤلات الطالبات ومساعدتهن في كل ما يخص ذلك.

  اليوم الثالث  

وفي اليوم الثالث الموافق الثلاثاء الموافق 13 محرم 1439 هـ كان لقاء سعادة أ.د. عبد الرحمن القرشي عميد كلية المجتمع، حيث تم التواصل معه عبر الشبكة، استهل الحديث بالترحيب بالجميع من عضوات هيئة تدريس وإداريات وطالبات مستجدات، وركَز على نشر ثقافة المعرفة بأنظمة الجامعة ولوائحها وضوابطه للطالبات المستجدات، كما أكد فيها على ضرورة التزام الطالبات المستجدات بتعاليم ديننا وطننا الحبيب بكل ما تعلق بالحياة داخل مجتمع الجامعة، كما وضح ضرورة تواصل الطالبات على مدى مشوارهم العلمي بالمرشدة الاكاديمية لمساعدتها في أي عقبة قد تواجهها فكما قال: (الارشاد جزء لا يتجزأ من العملية الاكاديمية واساس لنجاح الطالب) كما أشار الى مزايا الكلية من حصولها على الاعتماد الدولي وتواجد طاقم أكاديمي واداري متميز يحتذى به في الكليات الأخرى. وفي نفس اليوم تم الاحتفاء بالطالبات المتفوقات حيث تم تكريمهن بشهادات تفوق أمام الجميع بما فيهن الطالبات المستجدات من باب التحفيز والتشجيع على النجاح والتمييز. حيث كان الحضور ملحوظ ومتميز.

  اليوم الرابع  

كما كان اليوم الرابع الموافق الاربعاء والذي خصص لمسؤولة شئون الطالبات الأستاذة / منى هتيله لتبصير الطالبات بكل ما يتعلق بالشؤون الاكاديمية والبطاقات وكيفية التسجيل والحذف والاضافة والترحيل وكل ما يمكن ان يفيدها في مسيرتها التعليمية الاكاديمية وأيضا بمساعدة الاستاذة حنان مهذل اعطاء الطالبات دورة تعليمية للدخول على بوابة التعليم الالكتروني والخدمات الطلابية (وحدة الارشاد الأكاديمي)

  اليوم الخامس  

أما يوم الخميس فقد أخذت د. تهاني عيسى مسئولة وحدة الارشاد الأكاديمي الطالبات في جولة تعريفية بالمبنى من قاعات دراسية ومعامل وقاعة الأنشطة الطلابية ومكاتب منسوبات الكلية بداية بمنسقة الكلية ومنسقات الأقسام وأعضاء هيئة التدريس والاداريات.

اختتم الأسبوع التعريفي بالشكر والتقدير لكل من ساهم في اعداد وتنفيذ هذه الفعالية تقديرا لهن وامتناناً على مجهوداتهن من منسقة الكلية د. خالده عبدالله.

اسبوع اللقاء التعريفي للطالبات المستجدات - الفصل الدراسي الأول - للعام الجامعي 38 - 1439 هـ، كلية المجتمع، جامعة نجران

اسبوع اللقاء التعريفي للطالبات المستجدات - الفصل الدراسي الأول - للعام الجامعي 38 - 1439 هـ، كلية المجتمع، جامعة نجران

اسبوع اللقاء التعريفي للطالبات المستجدات - الفصل الدراسي الأول - للعام الجامعي 38 - 1439 هـ، كلية المجتمع، جامعة نجران

اسبوع اللقاء التعريفي للطالبات المستجدات - الفصل الدراسي الأول - للعام الجامعي 38 - 1439 هـ، كلية المجتمع، جامعة نجران