أخبار شطر الطالبات

إرجع إلى الصفحة الرئيسية

لجنة دعم الطالبات المتعثرات ببرنامج إدارة الأعمال بنات تنفذ ورشة عمل للإرشاد الوقائي لتفادي التعثـر الأكاديمي - الفصل الثاني 38-1439


ترجمة لطموحات كلية المجتمع بنات في إعانة الطالبات على فهم مشكلاتهن الأكاديمية والحرص على علاجها علاجاً نافعاً يثمر في تخرج جيل من بنات الوطن مزودات بالعلم والإيمان والمعرفة والثقة بالنفس ، والقدرة على المشاركة في بناء التنمية، نفذت لجنة دعم الطالبات المتعثرات ببرنامج إدارة الأعمال بنات وبالتعاون مع لجنة تنمية المهارات ورشة عمل للإرشاد الوقائي لتفادي التعثـر الأكاديمي في يوم الأربعاء 11 رجب 1439 هـ على مسرح الكلية. حضر الورشة قرابة 170 طالبة بالإضافة الى بعض عضوات هيئة التدريس في برنامج إدارة الأعمال بنات.

بدأت الورشة بعرض الأستاذة شادية بابكر لمفاهيم التعثر الأكاديمي وأنواعه واسبابه وكيفية تداركه و تجنب الوصول الى الحرمان او الفصل الاكاديمي. تحدثت بعدها الأستاذة حنان ال مهذل عن نظام الدراسة في جامعة نجران واللوائح الدراسية الخاصة بالإرشاد الاكاديمي.

واختتمت الدكتورة عائدة النعمان الورشة بحديثها عن أهمية تواصل الطالبة مع مرشدتها الاكاديمية وقامت بالإجابة على التساؤلات التي طرحتها الطالبات عن كيفية حساب الطالبة لمعدلها الفصلي والمعدل التراكمي و متى تحصل الطالبة على الانذار الاول والثاني وصولاً الى الحرمان، كما تحدثت عن مدى تأثير تكرار الغياب على التحصيل الدراسي للطالبات. وجهت بعدها للطالبات نصائح بضرورة المحافظة على ممتلكات الجامعة و المحافظة على نظافة اروقة الكلية و احترام مسؤولات الامن و احترام وتقدير دور مسؤولات النظافة.

لجنة دعم الطالبات المتعثرات ببرنامج إدارة الأعمال بنات تنفذ ورشة عمل للإرشاد الوقائي لتفادي التعثـر الأكاديمي - الفصل الثاني 38-1439، كلية المجتمع، جامعة نجران

لجنة دعم الطالبات المتعثرات ببرنامج إدارة الأعمال بنات تنفذ ورشة عمل للإرشاد الوقائي لتفادي التعثـر الأكاديمي - الفصل الثاني 38-1439، كلية المجتمع، جامعة نجران

لجنة دعم الطالبات المتعثرات ببرنامج إدارة الأعمال بنات تنفذ ورشة عمل للإرشاد الوقائي لتفادي التعثـر الأكاديمي - الفصل الثاني 38-1439، كلية المجتمع، جامعة نجران

لجنة دعم الطالبات المتعثرات ببرنامج إدارة الأعمال بنات تنفذ ورشة عمل للإرشاد الوقائي لتفادي التعثـر الأكاديمي - الفصل الثاني 38-1439، كلية المجتمع، جامعة نجران