أنشطة لجنة الأنشطة الطلابية

إرجع إلى الصفحة الرئيسية

اسبوع اللقاء التعريفي للطالبات المستجدات - الفصل الدراسي الثاني - العام الجامعي 38 - 1439 هـ


برعاية ودعم سعادة الأستاذ الدكتور عبد الرحمن القرشي، عميد كلية المجتمع، وفي إطار جهود كلية المجتمع لتحقيق أهداف الجامعة الاستراتيجية لمواكبة تطلعات سياسات التعليم العالي بالمملكة قامت لجنة الانشطة الطلابية بكلية المجتمع بنات بتنطيم برنامج اللقاء التعريفي للطالبات المستجدات ابتداء من يوم الأحد الموافق 18 جمادى الأولى 1439 هـ وحتى الخميس 22 جمادى الأولى 1439 هـ حيث عقدت فعالياته في مسرح الكلية 13-أ والقاعة 24-ب. فعاليات الاسبوع كانت على النحو الآتي: 

  اليوم الأول  

افتتح لقاء اليوم الأول الأحد بآيات من الذكر الحكيم، تلاه كلمة ترحيبية وتحفيزية للطالبات المستجدات من د. إنعام مصطفى نائبة لجنة الأنشطة الطلابية بنات. تحدثت بعدها مسئولة وحدة الإرشاد الأكاديمي د. تهاني عيسى موضحة للطالبات أهمية المرشدة الأكاديمية في مسيرة الطالبة أكاديمياً. تخلل كل ذلك مسابقات وجوائز وأناشيد وطنية مما كان له طيب الأثر في نفوس الطالبات.

  اليوم الثاني  

في اليوم الثاني الاثنين 18 جمادى الأولى، قدمت سعادة منسقة الكلية الدكتورة خالدة عبد الله كلمة للطالبات عبرت فيها عن سعادتها وتهنئتها لهن بقبولهن بالجامعة وأسدت لهن النصائح التربوية والأكاديمية الهامة. تلى ذلك كلمات منسقات البرامج د. خالدة إسماعيل منسقة برنامج إدارة الأعمال و د. سلوى الوزير منسقة برنامج علوم الحاسب لتعريف الطالبات بالبرامج ومتطلباتها. ومن ثم فتح باب المناقشة للطالبات للتقديم استفساراتهن وتوفير المعلومات اللازمة للطالبة المستجدة وأنظمة التعليم الالكتروني، والمكافآت، والنقل الجامعي.

وفي تمام الساعة العاشرة صباحاً كان لقاء سعادة أ.د. عبد الرحمن القرشي، عميد كلية المجتمع في القاعة ب. 24، حيث تم التواصل معه عبر الشبكة. ولتفاصيل اللقاء تفضلوا بزيارة الرابط. تم بعد ذلك الاحتفاء بالطالبات المتفوقات وامهاتهن حيث تم تكريمهن بشهادات تفوق أمام الجميع بما فيهن الطالبات المستجدات من باب التحفيز والتشجيع على النجاح والتمييز. 

  اليوم الثالث  

وفي اليوم الثالث الثلاثاء 20 جمادى الأول، أخذت الدكتورة تهاني عيسى نائبة مسئولة الإرشاد الأكاديمي الطالبات في جولة تعريفية على جميع مرافق الكلية من قاعات دراسية ومعامل ومكاتب عضوات هيئة التدريس بداية بمنسقة الكلية ومنسقات الأقسام والإداريات وقاعة الأنشطة الطلابية والمكتبة والمقصف.

  اليوم الرابع  

في هذا اليوم عرّفت الدكتورة سامية الشامي الطالبات بالجودة واهميتها في العملية التعليمية. بعدها قامت مسؤولة شؤون الطالبات  الأستاذة منى هتيلة بشرح كل ما يتعلق بالشؤون الأكاديمية والبطاقات وكيفية التسجيل والحذف والإضافة والتأجيل والمكافآت وكل ما يمكن أن يساعد الطالبات في مسيرتهن التعليمية والأكاديمية.

  اليوم الخامس  

قدمت الأستاذة نبيله عبد الحفيظ في هذا اليوم دورة تدريبية للطالبات الجدد عن نظام البلاك بورد موضحة فيها اساسياته وكيفية متابعة المقررات والواجبات والاعلانات وكل ما يخص العملية التعليمية من خلال البلاك بورد. وفي نهاية الدورة أجابت على تساؤلات الطالبات.

وفي ختام الأسبوع التعريفي قدمت منسقة الكلية د. خالدة عبدالله خالص الشكر والتقدير لكل من لجنة الأنشطة الطلابية بنات ممثلة بالدكتورة إنعام مصطفى نائبة رئيس لجنة الأنشطة الطلابية، ولجنة المتفوقات تقديرا لهن وامتناناً على مجهوداتهن في إعداد وتنفيذ هذه الفعالية.

اسبوع اللقاء التعريفي للطالبات المستجدات - الفصل الدراسي الثاني - العام الجامعي 38 - 1439 هـ، كلية المجتمع، جامعة نجران

اسبوع اللقاء التعريفي للطالبات المستجدات - الفصل الدراسي الثاني - العام الجامعي 38 - 1439 هـ، كلية المجتمع، جامعة نجران