مهام وحدة الصيانة والأمن والسلامة

  تم اعتماد مهام الوحدة في إجتماع مجلس الكلية رقم: ( 7 / 35 ) بتاريخ 16 ربيع الأول 1436 هـ  

  1. متابعة دورية لمدى جاهزية أبنية الكلية مع القدرة الاستيعابية للطلاب والطالبات ومدى مناسبة قاعات الدراسة من حيث العدد والمساحة والإضاءة والتهوية وتوفير وسائل الأمن والسلامة والتأكد من مدى صلاحيتها للاستخدام.
  2. متابعة مدى توافر الأجهزة والمعدات والوسائل التعليمية ومستلزمات الأنشطة والمعامل والمختبرات وصيانتها بصورة دورية.                                 
  3. متابعة احتياجات مكاتب أعضاء هيئة التدريس وتزويدها بالأجهزة والأدوات ووسائل الاتصال.
  4. متابعة مدى توافر دوائر تلفزيونية وقاعات عرض متكاملة وصيانتها بصورة دورية.
  5. إعداد وتنفيذ الإرشادات الخاصة باستخدام الأجهزة والمرافق، وتوفير إرشادات وخرائط الأمن والسلامة في حالة الطوارئ/الكوارث وخطط الاستعداد وإخلاء المباني, وتحديد نقاط التجمع.
  6. متابعة صيانة ونظافة المرافق بصورة دورية.
  7. إعداد وتنفيذ ورش ودورات تدريبية لتنمية مهارات منسوبي الكلية من خلال التنسيق مع الجهات والمؤسسات ذات العلاقة بالأمن والسلامة (الدفاع المدني).
  8. قياس أداء مهارات التدريب في نهاية كل برنامج تدريبي لمعرفة نقاط القوة ونقاط الضعف وذلك من خلال استبانات استطلاع رأي توزع على المستفيدين بعد تنفيذ إي فاعلية.
  9. التنسيق والتعاون مع إدارة الخدمات والصيانة وإدارة السلامة والأمن الجامعي.
  10. رفع تقرير لسعادة عميد الكلية عن مدى كفاية الموارد المالية لتحقيق رسالة الكلية وأهدافها الاستراتيجية ودعم أنشطتها وبرامجها وخدماتها، وما هي المقترحات الواجب تدبيرها لتحقيق تلك الاحتياجات.
  11. رفع تقرير فصلي لسعادة مشرف التطوير والجودة بالكلية يوضح الإنجازات التي تمت والتي لم يتم إنجازها وعرض أسباب عدم الإنجاز وذلك من خلال المسؤولين عن متابعة الوحدات الفرعية بالكلية لإقراره واعتماده.
  12. إنجاز كل ما يسند إلى الوحدة من المهام ذات العلاقة.