أرشيف أخبار الكلية

« عودة

كلية المجتمع - بنات تقيم دورة تدريبية مكثفة في اللغة الانجليزية لخريجات كلية المجتمع والكليات الاخرى ومتدربات من المجتمع النجراني - الفصل الثاني 1438

برعاية سعادة عميد كلية المجتمع الأستاذ الدكتور عبد الرحمن بن محمد القرشي، وفي ظل رسالة كلية المجتمع وإيمانا بأهمية المشاركة المجتمعية وتنمية مهارات خريجات كلية المجتمع والكليات الاخرى ومتدربات من المجتمع النجراني، أقامت كلية المجتمع – بنات، دورة تدريبية مكثفة في اللغة الإنجليزية على مدى شهر ونصف في الفترة من 20 جمادى الآخرة الى 7 شعبان 1438هـ وبمعدل ست ساعات أسبوعيا. قدمت الدورة كل من الدكتورة سامية الشامي والدكتورة إيمان مختار وقد تم التدريب على كل المهارات الآتية:

  • مهارة الاستماع كمهارة اساسية يستند عليها المتعلم للغة الإنجليزية وذلك عبر الوسائل التعليمية المناسبة للمادة العلمية المقدمة من قبل المدربات وقد لقيت هذه المهارة قبولاً طيباً وكثير من التشويق لدى الطالبات. 
  • مهارة القراءة للطالبات وذلك من خلال تقديم المادة العلمية المتوافقة ومستوى الطالبات.
  • مهارة الكتابة عبر الطرق العلمية السليمة لتدريس هذه المهارة.
  • مهارة التحدث عن طريق مناقشة العديد من المواضيع والكثير من المحادثات لتتمكن الطالبة من التخاطب.

وفي ختام الدورة التدريبية أقيمت احتفالية للمتدربات في يوم الأربعاء الموافق 7 شعبان 1438هـ والذي بدأ بآيات من الذكر الحكيم، تلى ذلك قصيدة وطنية القتها الخريجة نورة آل حيدان. القى بعدها سعادة عميد الكلية عن طريق الاتصال الهاتفي الشبكي في الكلية كلمة للمتدربات والقائمين على الدورة وبارك جهودهم ومثابرتهم في إنجاح هذه الدورة ووعد بتنظيم المزيد منها في الفترة القادمة. كما تحدثت الدكتورة خالدة عبد الله منسقة الكلية – بنات، وهنأت المتدربات وتمنت لهن التوفيق في حياتهن العملية وهنأت القائمات على الدورة هذا التميز في إنجاح الدورة. ألقت بعدها الخريجة مشاعل القشانين كلمة المتدربات وشكرت سعادة العميد وكل القائمين على الدورة على الجهود التي يبذلونها لتنمية مهارات الخريجين والمجتمع النجراني.


وفي الختام تم تكريم المدربتين الدكتورة سامية الشامي والدكتورة إيمان مختار كما تم توزيع شهادات الدورة على كل المتدربات.

كلية المجتمع - بنات تقيم دورة تدريبية مكثفة في الغة الانجليزية لخريجات كلية المجتمع والكليات الاخرى ومتدربات من المجتمع النجراني - الفصل الثاني 1438، جامعة نجران