أخبار شطر الطالبات

إرجع إلى الصفحة الرئيسية

اسبوع اللقاء التعريفي للطالبات المستجدات - الفصل الدراسي الأول - العام الجامعي 39 - 1440 هـ


برعاية سعادة الأستاذ الدكتور عبد الرحمن القرشي، عميد كلية المجتمع، وفي إطار جهود كلية المجتمع لتحقيق أهداف الجامعة الاستراتيجية لمواكبة تطلعات سياسات التعليم العالي بالمملكة قامت لجنة الانشطة الطلابية بكلية المجتمع بنات بتنظيم برنامج اللقاء التعريفي للطالبات المستجدات ابتداء من يوم الأحد الموافق 2 محرم 1440 هـ وحتى الخميس 6 محرم 1440 هـ حيث عقدت فعالياته في مسرح الكلية 13-أ والقاعة 24-ب. فعاليات الاسبوع كانت على النحو الآتي:

  اليوم الأول 

افتتح لقاء اليوم الأول الأحد 2 محرم 1440 هـ بآيات من الذكر الحكيم، تلاه كلمة ترحيبية وتحفيزية للطالبات المستجدات من د. إنعام مصطفى نائبة لجنة الأنشطة الطلابية بنات. سعادة منسقة الكلية الدكتورة خالدة عبد الله عبرت فيها عن سعادتها وتهنئتها للطالبات المستجدات بقبولهن بالجامعة وأسدت لهن النصائح التربوية والأكاديمية الهامة. تحدثت بعدها الدكتورة سلوى الوزير منسقة برنامج علوم الحاسب والدكتورة خالدة إسماعيل منسقة برنامج إدارة الأعمال بنات وقدمن شرح تعريفي عن البرنامجين والمواد التي تدرس فيهما. ومن ثم فتح باب المناقشة للطالبات لتقديم استفساراتهن والتي تمحورت أغلبها عن نظام التعليم الالكتروني المستخدم والمكافآت والنقل الجامعي.

  اليوم الثاني 

في اليوم الثاني الاثنين 3 محرم 1440 هـ، كان لقاء سعادة أ.د. عبد الرحمن القرشي، عميد كلية المجتمع في القاعة ب. 24، حيث تم التواصل معه عبر الشبكة. ولتفاصيل اللقاء تفضلوا بزيارة الرابط تحدثت بعدها الأستاذة مضاوي اليامي وكيلة كلية المجتمع ورحبت فيها بالطالبات المستجدات وقدمت نصائح وتوجيهات شاملة لكل ما تحتاجه الطالبة في مسيرتها الأكاديمية في الجامعة.

  اليوم الثالث 

كان اليوم الثالث الثلاثاء 4 محرم 1440 هـ يوم مفتوح عن الإرشاد الأكاديمي تحدثت فيه الدكتورة تهاني عيسى نائبة لجنة الإرشاد الأكاديمي في الكلية عن أهمية الارشاد للطالبات وأهمية التواصل مع المرشدات الاكاديمية وعرفت الطالبات بلجان الارشاد الأكاديمي من لجان متفوقات ومتعثرات ومبدعات وشكاوى وتحدثت كل رئيسة لجنة في مجالها. أختتم اليوم بتكريم الطالبات المتفوقات من قبل لجنة المتفوقات الدكتورة أريج بيرم في قسم الحاسب والأستاذة شادية الطاهر في قسم الإدارة حيث تم تكريمهن بشهادات تفوق أمام الجميع بما فيهن الطالبات المستجدات من باب التحفيز والتشجيع على النجاح والتمييز.

  اليوم الرابع 

خصص اليوم الرابع الأربعاء 5 محرم 1440 هـ لوحدة التطوير والجودة الذي تحدثت فيه الدكتورة ساميه الشامي عن الجودة وأهميتها للكلية بشكل خاص وللجامعة بشكل عام. قدمت بعدها الأستاذة نبيلة عبد الحفيظ دورة تدريبية عن بوابة التعليم الالكتروني والخدمات الطلابية في الجامعة.

  اليوم الخامس 

في اليوم الأخير الخميس 6 محرم 1440 هـ، أخذت الدكتورة تهاني عيسى الطالبات في جولة تعريفية لمكونات مبنى الكلية من قاعات دراسية ومعامل وقاعة الأنشطة الطلابية ومكاتب منسوبات الكلية  بداية بمنسقة الكلية ومنسقات الأقسام وأعضاء هيئة التدريس والإداريات.

وفي ختام الأسبوع التعريفي قدمت منسقة الكلية د. خالدة عبد الله خالص الشكر والتقدير لكل من ساهم في إعداد وتنفيذ هذه الفعالية.

اسبوع اللقاء التعريفي للطالبات المستجدات - الفصل الدراسي الأول - العام الجامعي 39 - 1440 هـ، كلية المجتمع، جامعة نجران

اسبوع اللقاء التعريفي للطالبات المستجدات - الفصل الدراسي الأول - العام الجامعي 39 - 1440 هـ، كلية المجتمع، جامعة نجران