أرشيف أخبار الكلية

« عودة

اللقاء التعريفي للطلاب المستجدين في الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 39 - 1440

بتشريف سعادة عميد الكلية الأستاذ الدكتور عبد الرحمن بن محمد القرشي، وسعادة وكيل الكلية للشؤون التعليمية الدكتور علي بن عبده حكمي، نظمت كلية المجتمع يوم الثلاثاء غرة محرم 1440 هـ لقائها التعريفي للطلاب المستجدين في الفصل الدراسي الأول 39 - 1440هـ في مسرح الكلية بالمدينة الجامعية. بدأ اللقاء بأيآت من الذكر الحكيم، ثم تحدث سعادة عميد الكلية ورحب بطلابه المستجدين وأعضاء هيئة التدريس وهنأهم بالعام الدراسي الجديد والعام الهجري 1440، وبدأ حديثه بنصيحته للطلاب عن عدم التنازل عن درجات الامتياز والمثابرة من أول فصل دراسي حتى يتسنى لهم التخرج بمعدلات مرتفعة تمكنهم من التجسير للبكالوريوس بعد ذلك. عرض سعادته بعدها تجربة شخصية لحياته الجامعية وقدم النصائح التربوية من خلالها. تحدث بعدها عن توصيات بمفاتيح النجاح الأساسية من رضى الله ثم رضى الوالدين واحترام أعضاء هيئة التدريس والاجتهاد والمثابرة.
تحدث بعدها سعادة وكيل الكلية للشؤون التعليمية الدكتور علي بن عبده حكمي وذكر الطلاب بنعمة الله أن جمعنا في هذا الصرح العلمي في هذا البلد الآمن - حفظه الله قيادته وعقيدته - ومن شكرها استثمارها على الوجه اللائق الراقي.  ثم بين دور الدبلومات التي تقدمها كلية المجتمع في جامعة نجران ومثيلاتها في بقية الجامعات. أكد سعادته بأن كافة المسؤولين في الكلية خاصة والجامعة عامة في خدمة الطالب وعلى ضرورة تواصل الطلاب مع مرشديهم وأساتذتهم وكافة العاملين في الكلية لإفادتهم ولا يتورعوا في المطالبة بحقوقهم مع التزام الأدب واتباع التسلسل الإداري. وأوصى بعدها بمتابعة إعلانات واخبار الكلية على موقع الكلية والجامعة ومتابعة جدول أعمال الفصل الدراسي على مستوى الجامعة والكلية والتعرف على النماذج التي يجب استخدامها في حال تقديم أعذار الغياب ونحو ذلك.
عرض بعد ذلك منسق العلاقات العامة والاعلام الجامعي بالكلية موقع كلية المجتمع وموقع عمادة القبول والتسجيل والخدمات المقدمة فيها وحث الطلاب على الاشتراك بقنوات الكلية الرسمية على منصات التواصل الاجتماعي
تحدث بعدها سعادة مدير إدارة الكلية الأستاذ علي بن محمد الهمامي وبين بأن الدراسة الثانوية هي مفتاح الدخول للجامعة وأن الدراسة الجامعية هي مفتاح لبوابة الحياة والمستقبل للطالب. استعرض بعدها أهم الخدمات التي تقدمها إدارة الكلية للطلاب من رفع للطلبات والاقتراحات من خلال موقع الكلية، ورفع مستوى الخدمات المقدمة من بوفيه الكلية وأن تكون الأسعار رمزية، وكذلك تحدث عن الاعداد لاعتماد مركز تصوير مجاني وآلية جديدة للتشغيل الطلابي.

وقبل الختام اتيحت الفرصة للطلاب لتقديم اسئلتهم واستفساراتهم، وتمت الاجابة على الأسئلة التي طرحها الطلاب، تم بعدها تكريم الطلاب المتفوقين في الفصل الدراسي الثاني 38-1439هـ. وفي الختام شكر سعادة عميد الكلية الجميع على مشاركتهم متمنين للطلاب حياة دراسية حافلة بالنجاح بكلية المجتمع.
 

اللقاء التعريفي للطلاب المستجدين في الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 39 - 1440، كلية المجتمع، جامعة نجران

اللقاء التعريفي للطلاب المستجدين في الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 39 - 1440، كلية المجتمع، جامعة نجران

لمزيد من الصور