أرشيف أخبار الكلية

« عودة

وحدة الأنشطة الـطلابية في كلية المجتمع - بنات تنظم فعالية اليوم العالمي للمرأة - الفصل الثاني 39 - 1440

نظمت وحدة الانشطة الطلابية بكلية المجتمع شطر الطالبات احتفالاً باليوم العالمي للمرأة وذلك في يوم الخميس 30 جمادى الاخرة 1440هـ في تمام الساعة الحادية عشر بمسرح الكلية أ-13 . وقد احتوى على العديد من الفقرات بدأت بآيات من الذكر الحكيم . ثم النشيد الوطني للمملكة العربية السعودية ، تلته كلمة من لجنة الانشطة الطلابية للتعريف عن أهمية المرأة بالمجتمع وما تقوم به من مهام جليلة ودور فعال في جميع مناحي الحياة .

قدمت بعد ذلك د. بدرية الوادعي وكيلة عمادة شئون الطالبات محاضرة قيمة بعنوان "مكانة المرأة في الاسلام" حيث تحدثت عما تتمتع به المرأة من حقوق وكيف أوصى الاسلام بالمرأة وكرمها ورفع شأنها وقام بمساواتها مع الرجل وأوصى الاسلام بالنهي عن وأد البنات وأعطى المرأة حقها في الميراث والبيع والشراء والنفقة والتجارة والتعليم والعمل وحق المشورة والعبادات والصوم والزكاة والحج والصدقة واستدلت على ذلك بالعديد من الآيات والأحاديث والأدلة. وفي نهاية المحاضرة فتح باب الاسئلة والنقاش والمداخلات حيث أجابت د. بدرية الوادعي على جميع الاستفسارات.

تحدثت بعد ذلك د. خالدة عبدالله منسقة كلية المجتمع بنات عن دور المرأة وتقدمت بالشكر  للدكتورة  بدرية الوادعي على عرضها الرائع والمتميز  وأيضا شكرت لجنة الانشطة الطلابية على جهودها الرائعة والملموسة. في الختام تم تكريم د. بدرية الوادعي وقدمت لها لجنة الانشطة شهادة لمشاركتها في تقديم محاضرة دور المرأة في الاسلام .

وحدة الأنشطة الـطلابية في كلية المجتمع - بنات تنظم فعالية اليوم العالمي للمرأة - الفصل الثاني 39 - 1440، جامعة نجران

وحدة الأنشطة الـطلابية في كلية المجتمع - بنات تنظم فعالية اليوم العالمي للمرأة - الفصل الثاني 39 - 1440، جامعة نجران